السياحة العلاجية في البحر الميت 2022

  • Home
  • السياحة العلاجية في البحر الميت 2022
السياحة العلاجية في البحر الميت 2022

علاج في البحر الميت اسرائيل

يعتبر البحر الميت واحد من مناطق الجذب السياحي الرائدة في إسرائيل والعالم بأسره، ولكن ليس السياح فقط هم الذين يتدفقون على البحر الميت في اسرائيل, في الصيف مثلا، من الصعب العثور على غرفة متاحة في الفنادق الموجدة في البحر الميت اسرائيل، ومع هذا الموسم الموصى به لتنظيف جسمك في طين البحر الميت هو في الواقع فصل الشتاء!

إذا كنت من محبي الطبيعة بامكانك العثور على الطبيعة الأم في البحر الميت, أن تكون في إسرائيل اجباري زيارة البحر الميت! اجلس، خذ نفسًا عميقًا، واعطي نفسك رونقا ووقتا من الراحة. في إسرائيل تحصل على أفضل نسخة من نفسك, ننصحك بقضاء بعض الوقت في البحر الميت، مما يجعل بشرتك أكثر صحة ونعومة.

يُنصح بالسياحة العلاجية إلى إسرائيل والاستحمام في البحر الميت بشكل خاص للمرضى الذين يعانون من مرض الصدفية، هكذا يوصى به أيضًا للأشخاص الذين يريدون فقط إثراء بشرتهم.

شواطيء البحر الميت
شواطيء البحر الميت
غروب الشمس
الماء في البحر الميت
Previous
Next

حقائق مهمة عن البحر الميت

* أدنى نقطة على وجه الأرض

بالنسبة لملايين السياح في جميع أنحاء العالم، يعد البحر الميت واحد من أكثر تجارب الطبيعة استثنائية. لأن البحر يقع عند أدنى نقطة على وجه الكرة الارضية ,420 مترًا تحت مستوى سطح البحر. وهناك تلتقي الصحراء والبحر، ويشكلان معًا مشهدًا خلابًا على الشق السوري الأفريقي، الممتد عبر الحدود بين إسرائيل والأردن. طورت الدولتان جهتي شواطيء البحر، السياحة الخاصة بها نابضة بالحياة وتدور حول أعجوبة البحر الميت.

مساحة البحر الميت: 605 كم/مربع | عرض البحر 15 كم | طول البحر 50 كم

* البحر الميت اسرائيل هو وجهة للسياحة العلاجية

البحر الميت هو وجهة دولية شهيرة لصناعة السياحة العلاجية. تم إثبات التركيز الغني بالمعادن في الماء والطين والزنك والهواء الغني بالأكسجين إكلينيكيًا في علاج الصدفية وأمراض الجلد الأخرى والربو والروماتيزم وارتفاع ضغط الدم وغير ذلك, أنشأت معظم الفنادق المحلية عيادات صحية ومنتجعات صحية تقدم مجموعة من الخدمات للطلبات المتزايدة للسياحة العلاجية. بالفعل على مدار العام، تمتلئ الشواطئ والفنادق والمراكز الصحية بالأشخاص الذين قدموا إلى البحر الميت للعلاجات والفوائد الصحية المختلفة. ياتي السواح من كل ارجاء العالم للتمتع والحصول على علاج في البحر الميت اسرائيل.

* "البحر الميت" في الواقع مليء بالحيوية والحياة 🙂

اسم البحر فريد في إشارته إلى الموت, لأن نظرا لارتفاع نسبة الملوحة في مياهه، فإن البحر الميت لا يفضي إلى أي شكل من أشكال الحياة. لا تحتوي مياهه على أسماك أو حياة حيوانية، لكن من جهة اخرى المياه المالحة والغنية بالمعادن تعتبر مصدرًا لحيوية الجسد والروح. في الواقع، حتى في العصور القديمة، كان البحر الميت وجهة مرغوبة للملوك والزعماء،  الذين زاروا البحر الميت لإثراء أجسادهم بالمعادن الأساسية من المياه وبرك الطين.

* هل البحر الميت بحر او بحيرة؟

في إسرائيل وفي جميع أنحاء العالم، يُطلق على هذا المسطح المائي الفريد اسم “البحر”، ومع ذلك، فإن البحر الميت هو في الواقع بحيرة ضخمة تغطي 50 كم في الطول، ولا يوجد منفذ إلى المحيط. وقد صُنِف على أنه “بحر” بسبب تكوين مياهه، مع تركيز عالٍ من الملح بحوالي 34٪ – 10 أضعاف مثيله في البحر الأبيض المتوسط. علاوة على ذلك، فهي رابع أكثر البحيرات ملوحة في العالم، بعد بحيرة عسل في جيبوتي ، وايضا بركة دون جوان في ولاية فيكتوريا في القارة القطبية الجنوبية.

* امتداد الشاطئ الأكثر زيارة في البحر الميت اسرائيل هو في الواقع حمام سباحة.

تقع فنادق البحر الميت على الشواطئ الجنوبية بالقرب من المسابح الاصطناعية التي أنشأتها شركة أعمال البحر الميت. نعم، هذا صحيح – حمامات السباحة! تمتلئ البرك من خلال مضخات المياه التي تجلب المياه من الجزء الشمالي من البحر إلى الجزء الجنوبي.لأن تسبب الجفاف ونقص المياه في إسرائيل والدول المجاورة في السنوات الأخيرة في انخفاض حاد في كمية المياه المتدفقة من الأنهار إلى البحر الميت. تسبب هذا في جفاف الجزء الجنوبي من البحر الميت. يحافظ تطوير أحواض السباحة الاصطناعية على التدفق المستمر للمياه إلى جنوب البحر الميت ، مما يتيح استمرار ازدهار البحر والفرص السياحية المثيرة التي يجلبها.

* لماذا نطفوا بسهولة في البحر الميت؟

مياه البحر الميت كثيفة للغاية، مما يسمح لك بالطفو على سطح البحر. تعد التجربة العائمة عامل جذب بحد ذاتها وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم. لذا، إذا كنت هنا بالفعل، فلا تفوّت الإحساس غير العادي. اغتنم فرصة الاسترخاء لتحليق فوق سطح الماء، بينما تتمتع بشرتك بجميع فوائد الملح والمعادن – والأهم من ذلك، تأكد من التقاط هذه اللحظات المدهشة والغريبة على هاتفك الذكي!

* لا يمكنك الحصول على اللون من الشمس؟لكن فكر مرة اخرى.

يقع البحر الميت في منطقة صحراوية، لذلك حتى في أشهر الشتاء، لا تهطل الأمطار بكثرة. أدى الموقع المنخفض للبحر الميت والمسافة المتزايدة من أشعة الشمس إلى ظهور الأسطورة القائلة بأنه يمكنك قضاء ساعات طويلة في الشمس في البحر الميت دون التعرض لحروق الشمس. ومع ذلك، من المهم توخي الحذر لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية في البحر الميت يمكن أن تكون خطرة على الجلد. لذلك تأكد من تجنب التعرض لفترات طويلة من الوقت دون حماية من أشعة الشمس.

* أقدم مخطوطات العالم

في الخمسينيات من القرن الماضي، كان راعي بدوي يبحث بين كهوف قمران عن شاة ضالة, وعثر على اكتشاف مشهور عالميًا: مخطوطات قديمة ذات أهمية حاسمة لتاريخ الشعب اليهودي. كشف فحص معمق للمخطوطات أنها كانت مكتوبة بخط اليد في أقدم نسخة من اللغة العبرية تم العثور عليها في إسرائيل. أطلقوا عليها اسم “مخطوطات البحر الميت”. لحسن الحظ، تم العثور على اللفائف في حالة ممتازة.

* الينابيع مفيدة للجسم وجعلته من أهم المنتجعات في العالم*

على طول شواطئ البحر الميت توجد ينابيع ذات خصائص طبية. هذه الحقيقة جعلت البحر الميت أحد أهم المنتجعات في العالم، حيث يجذب كل عام عددًا لا يحصى من السياح من جميع أنحاء العالم الذين يأتون للاستجمام في المنتجعات الصحية الخاصة به. هكذا اصبح البحر الميت من اكثر الاماكن زيارة في اسرائيل والاردن.

* هناك نتائج مثبتة لعلاجات البحر الميت ولا توجد آثار جانبية أثناء العلاج أو بعده

العلاج في البحر الميت يحسن حتى الحالات الشديدة, يتوفر ايضا علاجات مناسبة للأطفال (باستثناء عدد قليل جدًا من الحالات)
من حسنات البحر الميت اسرائيل, الشفاء التام من امراض الجلد في معظم الحالات, تأثيرات طويلة الأمد-
بامكاتك الاستمتاع من خلال جولتك السياحية وايضا الحصول على العلاج, مثل: الصدفية (بما في ذلك صدفية فروة الرأس), التهاب الجلد العصبي, التهاب الجلد العصبي,  البهاق, حب الشباب, أزمة التهاب القزحية, تصلب الجلدالروماتيزم, التهاب المفاصل الصدفية.

يرجى الانتباه ان العلاج غير مناسب دائمًا لـلمصابين بأمراض القلب والدورة الدموية والكلى والأمراض المعدية الحادة.

 

مدة العلاج في فنادق البحر الميت –

في جميع فنادق البحر الميت اسرائيل التي تقدم علاجات في المركز الطبي يجب عليك البقاء على الأقل اسبوعين (14 ليلة). يتم تقديم أسعار خاصة للعلاجات التي تستمر لمدة 4 أسابيع أو أكثر.

من منتصف يونيو حتى نهاية أغسطس، تكون درجات الحرارة عادة مرتفعة للغاية للاستمتاع بخصائص علاج البحر الميت، ومن أواخر أكتوبر حتى منتصف مارس قد يكون الجو باردًا جدًا للشفاء من حمامات الشمس والاستحمام في البحر.

خريطة البحر الميت

من خلال زيارتك الى البحر الميت ننصحك السفر بظرف أقل من ساعة  لزيارة مدينة اريحا التاريخية ومدينة القدس الشهيرة.

مصدر: قناة يوتيوب الرسمية لوزارة السياحة الاسرائيلية

من خلال زيارتك لفنادق البحر الميت بامكانك زيارة مدينة القدس خلال 40 دقيقة سفر فقط, القدس بيت المقدس, حيث يقف القديم والحديث في بيئة عمرها قرون,القدس مقدسة لثلاث ديانات عظيمة.

 يمكن من خلال حجزك لرحلة استجمامية وعلاجية في البحر الميت, ترتيب فرص الجولات الدينية وحجوزات المطاعم وتذاكر الأحداث الثقافية والرحلات إلى المواقع الاهم في منقطة القدس وصحراء يهودا.

اقضِ يومًا واحدًا في القدس وستدرك أن الأسطورة هي حقيقة, يجتمع الماضي والحاضر معًا في نسيج فريد من المشاهد والروائح والأصوات, يجتمع الزمان والمكان معًا ويبدو أنهما لا يزالان في بعض الأحيان.

يتواجد في القدس مطاعم راقية، ومتاحف متعددة، وتاريخًا وثقافة، وروحانية وتسوقًا في أسواق في الهواء الطلق أو بوتيكات أنيقة، وحدائق خلابة، وآثار وفن حديث.

المواقع المتميزة في القدس-

*قبة الصخرة والمسجد الأقصى

*المدينة القديمة

*الحائط الغربي (المبكى) وجبل الهيكل

*طريق الآلام وكنيسة القبر المقدس

*المدينة الجديدة

*الكنيست والمحكمة العليا

*متحف إسرائيل ومخطوطات البحر الميت

بأمكانك ايضا قراءة المقال مثل: ماذا تعرف عن اسرائيل؟

موقع Getteb يوفر خدمات حجز العلاجات الطبية, نحن شركة سياحية علاجية مسجلة في قائمة الشركات التي توفر خدمات سياحة علاجية في اسرائيل.

هل تبحث عن حجز رحلة علاج في البحر الميت إسرائيل

تواصل مع طاقم Getteb للاستفسارات, نحن نوفر لك كل عروض الاسعار مجانا!

شارك مع أصدقائك