16 أشياء عن إسرائيل؟

  • Home
  • 16 أشياء عن إسرائيل؟
16 أشياء عن إسرائيل؟
شارك مع أصدقائك

ماذا تعرف عن إسرائيل؟

معلومات عامة عن إسرائيل

إسرائيل
إسرائيل
إسرائيل
إسرائيل تل ابيب

موقع جغرافي

تقع خريطة إسرائيل الكبرى في الشرق الأوسط، على طول البحر الأبيض المتوسط، شمال مصر وغرب نهر الأردن. إسرائيل دولة صغيرة من ناحية المساحة. يستغرق الأمر 7 ساعات فقط للقيادة على طول إسرائيل من الجنوب إلى الشمال و 3.5 ساعات للقيادة من الشرق إلى الغرب.

على الرغم من صغر حجمها، يمكنك أن تجد كل شيء في إسرائيل – من تل أبيب، “المدينة التي لا تتوقف أبدًا” مع أفضل أماكن الحياة الليلية في الشرق الأوسط، إلى القدس المدينة المقدسة للديانات الثلاثة، التجول بالمدينة حيث يمكنك “الشعور” بتقاليد عمرها آلاف السنين.

التركيبة السكانية

احصائيات حتى عام 2022، عدد سكان إسرائيل يقدر بـ 9،463،100، منهم 74.2٪ تم تسجيلهم من قبل وزراة الداخلية على أنهم يهود. يشكل العرب 20.9٪ من السكان غالبيتهم المطلقة مسلمين سنة, بينما شكل المسيحيون غير العرب والأشخاص الذين ليس لديهم دين مدرج في السجل المدني 4.8٪.

لغة

اللغات الرسمية في إسرائيل هي العبرية والعربية. يتحدث الغالبية العظمى من سكان إسرائيل اللغة الإنجليزية، لكن معظم العاملين في صناعة السياحة يجيدون اللغة الإنجليزية ويتحدثون بعض اللغات الإضافية, ايضا لسبب الهجرات الى اسرائيل من دول عدة حول العالم تتوفر في اسرائيل مجتمعات لكل بلد من القادمين يتكلمون لغة البلد الاصل, ويتسمرون الحفاظ على تقاليد بلدهم الاصلي وعاداتهم.

عملة واقتصاد

العملة الإسرائيلية هي “الشيكل الجديد”. يمكنك تحويل عملتك إلى الشيكل الجديد في محطات تحويل العملات في جميع أنحاء إسرائيل, ايضا تتوفر خدمة تحويل الاموال في البنوك فهي منتشرة في كل البلدات ولا يمكن تجاهلها, تقبل في إسرائيل معظم بطاقات الائتمان الدولية.

تتمتع إسرائيل باقتصاد سوق متقدم تقنيًا تعتبر من اكبر الاسواق بتجارة الماس والمعدات عالية التقنية والمستحضرات الصيدلانية من بين صادراتها الرئيسية. البلد متطور للغاية من حيث متوسط العمر المتوقع والتعليم ودخل الفرد.

التكنولوجيا

تركيبة المجتمع والثقافة الفريدين في إسرائيل، والاقتصاد القوي، والدعم الحكومي، ونهج السوق “العالمي أولاً” ليست سوى عدد قليل من العوامل التي تجعل النظام البيئي الإسرائيلي للابتكار واحداً من أكثر الأنظمة البيئية نجاحاً في العالم, يعد العلم والتكنولوجيا في إسرائيل من أكثر القطاعات تطوراً في البلاد, تشتهر إسرائيل عالميًا بكونها “دولة ستارت اب” وهي رائدة عالميًا في عدد الشركات الناشئة لكل فرد.

الصحة والطب

تمتلك إسرائيل أحد أنظمة الرعاية الصحية الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية والأعلى جودة في العالم, تم تجهيز المستشفيات في إسرائيل بمستشفيات حديثة وتكنولوجيا طبية عالية الجودة. الطواقم الطبية محترفة, توفر إسرائيل تغطية شاملة للمواطنين والمقيمين الدائمين كجزء من قانون التأمين الصحي الوطني.

في مجال التطور في الأجهزة الطبية، قام العلماء والمهندسون الإسرائيليون بدمج التقنيات المتقدمة في الإلكترونيات والاتصالات والبصريات الكهربائية لتطوير ابتكارات عالمية المستوى في التصوير الرقمي والليزر الطبي والتطبيب عن بعد والتشخيص المبكر والمعدات الجراحية الذكية والمزيد.

ضريبة القيمة المضافة

ضريبة القيمة المضافة في إسرائيل 17٪. العديد من المتاجر معترف بها رسميًا من قبل وزارة السياحة لاسترداد الضرائب للسائحين، ومن الممكن استرداد الأموال في المطار قبل المغادرة. بامكانك الاستفسار في المطار عن خدمة ارجاع الضريبة الاضافية.

إنترنت

تتوفر خدمة WIFI مجانًا في معظم الفنادق في إسرائيل. تتوفر خدمة الإنترنت المجانية في معظم وسائل النقل العام في إسرائيل، بما في ذلك القطارات ومحطات القطارات والحافلات ومحطات الحافلات المركزية. كما أنه متوفر في العديد من المقاهي.

يامكانك شراء سيم sim card بمبلغ بسيط وهذا متواجد بشكل منتشر انحاء البلاد بكل دكان للموبايلات.

عطلة نهاية الأسبوع / السبت

السبت هو يوم مقدس لليهود. يبدأ يوم السبت مساء الجمعة عند غروب الشمس وينتهي مساء السبت عندما تظهر النجوم الأولى في السماء. خلال يوم السبت، يتم إغلاق المؤسسات الحكومية ومعظم وسائل النقل العام والبنوك ومعظم المتاجر. ومع ذلك، تظل العديد من المطاعم وأماكن الترفيه مفتوحة يوم السبت. في المدن والقرى العربية داخل إسرائيل هناك فعالية اقتصادية على مدار الاسبوع.

مكانًا آمنًا للسفر

تعتبر إسرائيل بشكل عام مكانًا آمنًا للغاية للسفر، كما أن جرائم العنف ضد السياح نادرة للغاية.ننصح ان تستخدم خزائن الفندق حيثما كان ذلك متاحًا. لا تترك الأشياء الثمينة دون رقابة، خاصة على الشاطئ.

الكهرباء

الجهد الكهربائي في إسرائيل 220-230 فولت والتردد 50 هرتز.

مطار إسرائيل

المطار الرسمي لاسرائيل هو مطار بن غوريون الدولي ننصحك أن تصل إلى المطار قبل حوالي 3 ساعات من المغادرة – الأخذ بعين الاعتبار أن الإجراءات الأمنية في إسرائيل شديدة على حد معين وهذا لضمان سلامة المسافرين. قد يتم طرح بعض الأسئلة عليك, لا عليك بمجرد دخولك الى اراضي الدولة ستبدأ باكتشاف تاريخ هذا البلد وجماله والاستمتاع من معالمه التاريخية.

الطقس

بما أن إسرائيل بلد شرق أوسطي، يكون الجو حارًا جدًا في الصيف. يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في يوليو وأغسطس. خلال أشهر الصيف، يوصى بإحضار الملابس الخفيفة والصنادل وقبعة والكثير من واقيات الشمس مثل الكريمات! في الشتاء، من نوفمبر إلى مارس، يكون الجو باردًا وممطرًا أحيانًا على الرغم من وجود العديد من الأيام المشمسة الرائعة. قد يتساقط الثلج في الشمال وراجحا يتساقط في القدس والمناطق المرتفعة. ننصحك بارتداء الملابس الدافئة عند زيارة القدس ومنطقة صحراء النقب, ننصحك ايضا إذا دخلت مكانًا مقدسًا، فيجب أن ترتدي ملابس محتشمة.

الفنادق والمبيت

تتوفر جميع امكانيات المبيت, من فنادق 5 نجوم, فنادق رخيصة, استجار بيوت خاصة, شاليها, فيلا, هناك العديد من التطبيقات التي توفر للسائج خيارات عديدة.

بامكانك تصفح موقع وزارة لاسياحة وبه الكثير من المعلومات عن السياحة في اسرائيل – الموقع الرسمي اضغط هنا – وزارة السياحة

وسائل النقل

إسرائيل لديها نظام مواصلات جيد التنظيم. يمكن للسياح قيادة مركبة تم شراؤها أو استئجارها في إسرائيل برخصة أجنبية, في إسرائيل نقود السيارة في الجزء الأيمن من الشارع والتجاوز للسيارات الأخرى على المسار الأيسر، مثل معظم دول العالم.

بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك إسرائيل مواصلات عامة مريحة. يمكنك استخدام قطار اسرائيل أو الحافلات في جميع أنحاء البلاد.

في اسرائيل يتم استعمال التطبيق GetTaxi لحجز سيارات الاجرة وهذا يتم بشكل سهل وبسرعة فائقة, بامكانك دفع الفواتير ببطاقئة ائتمان او نقدا.

تطبيقات للاستعمال في إسرائيل

WhatsApp – التطبيق الأكثر شعبية في إسرائيل للرسائل النصية والصوتية.

Waze – يمكن استخدام تطبيق الحركة هذا على نطاق واسع في إسرائيل. يمكن للسياح قيادة السيارة تم شراؤها أو استئجارها في إسرائيل برخصة أجنبية. في إسرائيل, نقود السيارة في الجزء الأيمن من الشارع والتجاوز للسيارات الأخرى على المسار الأيسر، مثل معظم دول العالم.

موفيت – تطبيق يتم استعماله في إسرائيل لوسائل النقل العام والحافلات والقطارات.

قطار اسرائيل – التطبيق الرسمي لقطار إسرائيل.

نعرض عليك قراءة مقالة عن البحر الميت اسرائيل

المدن الرئيسة

1. القدس العاصمة

2. تل ابيب – المدينة التي لا تتوقف بها الحياة

3. حيفا

4. بئر السبع

5.الناصرة

نعرض عليك قراءة مقالة عن البحر الميت اسرائيل

هل تبحث عن علاج سياحي أو طبي في اسرائيل؟

تواصل مع طاقمنا الآن, نبحث من اجلك!


شارك مع أصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.